مقبل عن دعوة عون لسحب الثقة منه: لم اسمعه ولا يهمّني الامر...

Read this story in English W460

قلل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع سمير مقبل من شأن دعوة رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون الى سحب الثقة منه على ملف التعيينات للقادة الامنيين قائلاً: "انني بكافة الأحوال لم أسمعه ولا يهمُّني الأمر..."

وعقب اللقاء الذي استغرق قرابة ساعة ونصف مع رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، الخميس، خرج مقبل من معراب دون الإدلاء بأي تصريح مكتفياً بالتعليق على كلام عون: " يوجد أغنية إيطالية تقول:Parole, Parole".

غير انه اضاف: "لكنني بكافة الأحوال لم أسمعه ولا يهمُّني الأمر..."

وكان عون قد توجه السبت الى مقبل قائلاً له : "انت ملزم بتنفيذ القوانين بوقتها لأن قائد الجيش غير شرعي وإن لم يستطع فليستقل، ومن يرفضنا في هذا البلد نحن أيضاً نرفضه"، معتبراً في الوقت عينه ان "قيادة الجيش ورئاسة الجمهورية وكل الوظائف الاولى حق لنا واغلبية المسيحيين نحن نعينهم والحكومة تثبت تعيينهم".

يُذكر ان رئيس التكتل كان قد هدّد بالاستقالة من الحكومة في حال الاستمرار بـ"تجاهل" وجهات نظره في ملف التمديد للقادة الامنيين. ويخشى تكتل "التغيير والاصلاح" من أن يطال التمديد قائد الجيش العماد قهوجي، خصوصا على ضوء عدم انتخاب رئيس للبلاد منذ 25 أيار الفائت، وسط معلومات عن رغبة عون في تولي صهره قائد فوج المغاوير في الجيش العميد شامل روكز قيادة الجيش.

ك.ك.

التعليقات 5
Missing humble 16:38 ,2015 أيار 25

Can a madman become more mad than mad?

Missing humble 16:59 ,2015 أيار 25

Ebola's demise and downfall. They will revenge over Lebanon.

Missing humble 17:00 ,2015 أيار 25

Le Capiral devient fou et ne peut jamais accepter (ni comprendre) qu'il n'est pas le plus grand, l'être le plus exceptionnel, l'intelligence personnifiée, le magnifique, le resplendissant....
et les zozos qui l'entourent passent leur temps à l'encenser (il aime ça) et il se nourrit de ces compliments comme un vampire qui a besoin de sucer du sang pour se regénérer.
Certains qui sont du "Cercle Interne" voient clairement la folie et ont peur de ses crises.

Thumb -phoenix1 17:53 ,2015 أيار 25

Aoun the claoun is beginning to receive his fair quota of slaps and I very much hope that he can recover. May they come in greater numbers.

Missing rami 08:57 ,2015 أيار 26

Better than that, in french they say: Le chien aboie, la caravane passe.