تسلا تقدم "باوروول" للتخفيف عن لشبكة وتوفير الكهرباء

Read this story in English W460

ان استعمالنا للكهرباء لا يشبع معه. في الليل، نقوم بتوصيل الأسلاك الى الهواتف وأجهزة الكمبيوتر والساعات الذكية والاقراص . انها امثال عن الإلكترونات التي يتم ضخها إلى بيوتنا، وملء بطارياتها لتكون جاهزة ليوم آخر من دون أن تكون موصولة إلى الحائط. شركة تسلا تريد منزلك ان يكون جاهزا وعلى استعداد لانقطاع التيار الكهربائي والموجات الحارة.

وتقول الشركة ان نظام بطارية باوروول يمكن ان يحرر منزلك من شبكة الكهرباء لبضع ساعات، وذلك قد لا يبدو ذلك كثيرا، ولكن يمكن أن يكون له تأثير كبير على الطريقة التي نحرك فيها حياتنا.

قدم الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ايلون موسك وباوروول في استوديو تصميم شركته في جنوب كاليفورنيا. وقال انها "نظام متكام ومتصل بشبكة الإنترنت." حزم البطارية هي خلايا ليثيوم أيون مع نظام التحكم الحراري والسائل. ان باوروول، الذي قامت تسلا باختباره على مجموعة من الاشخاص لمجة سنة، مربوط بشبكة الإنترنت بحيث يمكن تتبع استخدام السلطة وتقاسم هذه المعلومات مع المرافق.

يمكنك ان تحجز باوروول الآن من خلال موقع تيسلا. سيكون الجهاز أيضا متاحاً عبر الموزعين، مع إصدار 10kWhوسيكلف تركيبه3500 $، في حين أن نموذج 7kWh سيكلف 3000 $. هذا لا يشمل تكلفة العاكس DC إلى AC للعمل مع منزلك. ويمك ان يقوم العملاء باسئجار باووروول من الموزعين وسيأتي الجهاز مع 10 عاما حياة مضمونة مع الضمان، وسوف تبدأ في سفينة في أواخر الصيف.

اعلنت شركة سولارسيتي أنه سوف تقدم باوروول للعملاء الحاليين والجدد، وأنها سوف تعمل مع نظام منطقي في طاقة التخزين مع الشركة للشركات والمؤسسات الحكومية. ليس حقا مفاجأة باعتبار أن ماسك هو رئيس مجلس إدارة سولارسيتي والشركة لديها علاقة وثيقة مع تسلا.

تقول تسلا ان النسخة 10kWh موجودة على الشبكة مع القدرة على تشغيل المنزل مرة واحدة في حال انقطع التيار الكهربائي.وتهدف النسخة 7kWh تجاه المستخدمين الخلايا الشمسية الراغبين في الاستفادة من قوة الشمس في المساء. يمكن للعملاء ان يمتلكوا عدداً كبيراً من الباوروول. ويقول ماسك انه يمكنك وضع تسعة منها في منزلك.

ويقول أيضا أن تسلا لن تفعل ذلك وحدها، بل تحتاج الى شركاء. تحقيقا لهذه الغاية، قال ماسك فإن براءات الاختراع لباوروول ستكون مفتوحة للجميع

وباوروول هي في جوهرها، بطارية عملاقة مثل تلك التي ظهرت في الهاتف الذكي الخاص بك. مثل الهاتف، عندما يكون لا علاقة له بالشبكة، فإنه لا يزال في إمدادات الطاقة. حاليا يضيع أي قوة اضافية التي تنتج من قبل شركات المرافق العامة. محطات الطاقة تكثف العرض حسب الحاجة. عن مصادر بديلة للطاقة، وإذا كانت الرياح أو الشمستساعد على توفير المزيد من الطاقة مما يتطلب الشبكة، يضيع بالمثل كل تلك الطاقة. ولاية كاليفورنيا يريد المرافق العامة لبدء تخزين الطاقة من خلال 2024 للحد من هذه النفايات. حل تيسلا يقوم بتوفير تخزين الطاقة للأفراد، ومنحهم فرصة لإنقاذ بعض النقود والاستعداد في حالة انقطاع التيار الكهربائي.

قدم تسلا السيارة الكهربائية أكثر من وسيلة لحماية البيئة لأنها جعلت باردة. انها سوف تكون أكثر صرامة قليلا لجعل فكرة باردة لبطارية المنزل. ولكن إذا كان النظام يساعد على توفير المال فهذا يعني انه يمكن تجاهل انقطاع التيار الكهربائي.

التعليقات 0