"موفد بابوي يزور بيروت اواخر الجاري" لبحث ملف الرئاسة

Read this story in English W460

يصل الى لبنان نهاية شهر ايار الجاري، موفداً بابوياً لبحث ملف الرئاسة مع المسؤولين اللبنانيين، وفي إطار التحرك الذي يقوم به البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في هذا الملف.

وأفادت الصحف المحلية، الثلاثاء، انه وبالتزامن مع تحرك بكركي فإن موفداً بابوياً سيصل الى بيروت في نهاية الشهر الجاري.

ولفتت الى ان الراعي الذي كان قد بحث ملف الرئاسة مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في قصر الاليزيه خلال زيارة البطريرك الى فرنسا، الاسبوع الفائت.

من هنا، كشفت صحيفة "الجمهورية" الثلاثاء، عن ان الراعي تبلّغ من هولاند حِرص باريس على إجراء الانتخابات الرئاسية، خوفاً من أن تحصل تطورات في المنطقة وفي سوريا تحديداً، وثانياً لأن انتخاب رئيس الجمهورية الماروني يعطي جرعة دعمٍ معنوي لمسيحيّي الشرق الذين يتعرّضون للاضطهاد ولمسيحيي لبنان الذين يتراجع دورهم السياسي.

ولفتت الى ان الرجلين اتفقا على ان تتحرك فرنسا باتجاه ايران والسعودية، وذلك بالتنسيق مع واشنطن والفاتيكان، في إطار حل الملف.

ومن جانبه، يقوم الراعي، وفق "الجمهورية" باتصالات ومشاورات مع "القيادات المسيحية لبلوَرةِ الترشيحات لكي لا يستمرّ الاختلاف المسيحي ويعطى كتبرير لعرقلة الانتخابات الرئاسية".

يُذكر ان الراعي كان قد التقى رئيس "حزب الكتائب اللبنانية" امين الجميل، السبت في بكركي، حيث جرى التشديد على اهمية انهاء الفراغ الرئاسي الذي يعيشه لبنان منذ ايار 2014 لرفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته وفشل النواب في التوافق على اسم رئيس.

ج.ش.

التعليقات 2
Missing humble 10:41 ,2015 أيار 05

Dear Batrak
Excommuniate the one who is destroying the Christians.

Missing mohammad_ca 15:33 ,2015 أيار 05

But political Islam is often criticized...