اردوغان: تركيا اعترضت سفينة أسلحة في طريقها الى سوريا

Read this story in English W460

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان أن تركيا اعترضت سفينة أسلحة في طريقها الى سوريا مؤكدا أن السلطات التركية ستصادر أي شحنة مماثلة برا وجوا ايضا.

وقال اردوغان للصحافيين في نيويورك حيث يشارك في الجمعية العامة للأمم المتحدة أن "تركيا أوقفت سفينة ترفع العلم السوري وتنقل اسلحة".

ولم يوضح اردوغان متى وأين جرى اعتراض هذه السفينة.

وأكد رئيس الوزراء التركي أنه ابلغ سوريا أن شحنات الأسلحة يجب أن تتوقف. وأضاف أنه "في المستقبل سنعترض ونصادر شحنات الأسلحة التي ترسل جوا او برا كما فعلنا" عند توقيف السفينة.

وكان اردوغان أكد في ختام لقاء مع الرئيس الاميركي باراك اوباما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء أن تركيا قطعت حوارها مع سوريا وتفكر بفرض عقوبات على دمشق.

وبحث اوباما واردوغان خلال اللقاء في الحاجة الى "تعزيز الضغوط" على النظام السوري لمساعدة المحتجين المطالبين بالديموقراطية.

وقال اردوغان في مؤتمر صحافي في نيويورك نقلته الأربعاء وكالة انباء الاناضول:"اوقفت محادثاتي مع السلطات السورية لم نكن نرغب أبدا في الوصول الى هذه المرحلة لكن للأسف هذه الحكومة دفعتنا الى اتخاذ مثل هذا القرار".

وأكد اردوغان أن تركيا تفكر في فرض عقوبات على سوريا وستجري محادثات في هذا الصدد مع واشنطن التي أعلنت عن اجراءات مماثلة من قبل.

وقال:"سنرى بالتنسيق معهم (الولايات المتحدة) ما يمكن أن تكون عليه عقوباتنا". وأضاف أن بلاده "لم تعد تثق بالادارة السورية".

التعليقات 0