"أبو فاعور يفاوض داعش" بملف عسكريي عرسال

Read this story in English W460

يتولى وزير الصحة وائل ابو فاعور عملية التفاوض في ملف العسكريين المخطوفين، مع تنظيم "داعش"، وفق ما كشفت المعلومات الصحافية.

فقد أفادت صحيفة "الاخبار"، الجمعة، ان ابو فاعور يتولى مع "داعش" عبر وسيط في عرسال وذلك، بعد رفض النتظيم التفاوض مع موفد قطر السوري الجنسية أحمد الخطيب.

ولفتت الى أن "داعش قدّم طلبات تعجيزية لإطلاق بعض الموقوفين لا يمكن الدولة الموافقة عليها".

يُشار الى ان ابو فاعور لعب دوراً على صعيد فتح الطرق التي كان يعمد اهالي العسكريين على قطعها، احتجاجاً على عدم حل ملف ابنائهم، وهم يعتصمون في الفترة الأخيرة في خيم في رياض الصلح.

واثر اشتباكات عنيفة بين الجيش اللبناني ومسلحين ارهابيين في بلدة عرسال البقاعية الحدودية مع سوريا، مطلع شهر آب الفائت، تمكن "داعش" و"جبهة النصرة" من أسر عدد من العسكريين، تجهد الدولة اللبنانية من أجل الافراج عنهم.

يُذكر ان الخطيب يتولى ملف التفاوض مع الجهات الخاطفة، وقد استحصل على لائحة من قبل "جبهة النصرة" تتضمن ثلاثة مقترحات من أجل التفاوض على العسكريين المحتجزين لديها. وهي: إطلاق سراح 10 معتقلين من السجون اللبنانية في مقابل كل محتجز، أو إطلاق سراح 7 معتقلين من السجون اللبنانية مع 30 معتقلة من السجون السورية في مقابل كل محتجز، أو إطلاق سراح 5 معتقلين من السجون اللبنانية مع 50 معتقلة من السجون السورية في مقابل كل محتجز.

في حين طالبت "داعش"، وفق المعلومات الصحافية، بالافراج عن 5 سجناء في السجون اللبنانية مقابل كل عسكري محتجز لديها.

ج.ش.

التعليقات 2
Thumb -phoenix1 11:28 ,2014 تشرين الثاني 28

The honorable minister Abou Faour has won our trust and respect, thus I am rejoiced by his efforts to help obtain the release of our boys from the clutches of the takfiri murderers. May the honorable minister's good work pay off so that we can see our men in uniform back with their families.

Default-user-icon guest (ضيف) 12:40 ,2014 تشرين الثاني 28

Well said. .this man is really doing things no one has done in a while. ...God bless him