مؤتمر "ديجيتال يو"DGTL#U يناقش مستقبل المدفوعات الالكترونية في الاقتصاد الرقمي

Read this story in English W460

أعلنت الهيئات المنظمة لمؤتمر "ديجيتال#يو" DGTL#U الذي يُعقد يومي 4 و5 كانون الأول/ ديسمبر 2014 في فندق فور سيزونز – بيروت برعاية و حضور معالي وزير الاتصالات الاستاذ بطرس حرب، أن الدورة الثالثة من المؤتمر ستستعرض أهم التطورات في قطاع المعلوماتية والاتصالات خصوصا فيما يتصل بعملية الانتقال إلى ما بات يُعرف بـ "الاقتصاد الرقمي".

ويشهد المؤتمر في يومه الثاني مجموعة جلسات عمل و نقاشات تشمل حوار مفتوح مع معالي وزير الاتصالات الاستاذ بطرس حرب عند الواحدة والنصف من بعد الظهر. كما سيناقش كيفية تعامل البنوك وتجّار التجزئة مع الحلول التكنولوجية الجديدة التي تساهم في توسيع الأسواق وتنويع مصادر الدخل، خصوصا مع التطورات الكبرى التي شهدتها شبكات الاتصالات في لبنان. ويأتي انعقاد "ديجيتال#يو" DGTL#U ومناقشة المستجدات في مجال الدفع الالكتروني، في وقت بات لبنان يحتل موقعا رياديا بين أكثر الدول تقدما في مجال البنية التحتية للاتصالات من جهة والاستخدام الرقمي والمصرفي من جهة أخرى. ويُسجل انتشار الهاتف النقال الذكي في لبنان نسبة 70 في المئة، بينما تصل نسبة اشتراكات النقال إلى أكثر من 92 في المئة ونسبة من يملكون حسابات مصرفية إلى نحو 70 في المئة.

ويشارك في المؤتمر عدد من أبرز المتحدثين في مجال التكنولوجيا والخدمات المصرفية الذين ينشطون في مجالات مثل: الدفع الرقمي، التجارة الإلكترونية، الخدمات المصرفية الجديدة، الشبكات الرقمية الاجتماعية، التسويق الرقمي عبر الانترنت والهاتف النقال، قطاع التجزئة والقنوات الرقمية، الأمن الرقمي، التطبيقات، الإعلان الرقمي، بطاقات الدفع، إدارة علاقات العملاء.

كذلك سيناقش المؤتمر المشاريع الجديدة التي أطلقتها البنوك اللبنانية لتسهيل الدفع الإلكتروني والمشتريات الإلكترونية وكيف تجاوبت الشركات في القطاعات المختلفة مع القنوات الرقمية الجديدة التي أتاحت لهم تعزيز علاقاتهم مع الزبائن سواء من خلال المواقع الالكترونية أو الشبكات الاجتماعية ومواقع البيع الالكتروني المباشر والإعلان الرقمي وتطبيقات الهواتف النقالة. ويستضيف المؤتمر وُرش عمل حول التسويق الرقمي في الشركات الصغيرة وتقييم أداء الشركات في القنوات الرقمية كالانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات النقال.

ويرعى المؤتمر مجموعة من كبرى الشركات والمصارف أبرزها: بنك البحر المتوسط، تيرانت، زين، BPS، Websense وPayfort. ويدعم الملتقى مجموعة من الشركاء أبرزهم: جامعة الروح القدس، Beirut Creative Cluster، المحطة اللبنانية للإرسال LBCI، نهار نت وCloud 961.

حول مؤتمر "ديجيتال#يو" DGTL#U:

عُقدت الدورة الأولى من مؤتمر "ديجيتال#يو" DGTL#U عام 2012 وركزت على كافة الجوانب المتعلقة بالتسويق الرقمي والتجارة الالكترونية وصولا إلى الصيرفة الرقمية. ويناقش المؤتمر تكيّف الزبائن مع الحقبة الرقمية واستخدام الأجهزة النقالة و المواقع الالكترونية وقنوات التواصل الاجتماعي. كذلك تضمن المؤتمر في دوراته السابقة محاورا شملت: كيفية قيادة الشركات والمؤسسات المالية والتجّار للتغيرات في البيئة الرقمية وتفاعل الزبائن مع التطبيقات النقالة. كما بحث المؤتمر مدى جهوزية البنية التحتية في لبنان لمواكبة العصر الرقمي وتنمية اقتصاد المعرفة، وأهمية القوانين الناظمة للعمل المصرفي الإلكتروني، ودور رواد الأعمال. وتنظّم المؤتمر مجموعة الاقتصاد والأعمال مع مجموعة من الشركاء الفاعلين في المجالات الاقتصادية المختلفة.

التعليقات 0