السفيران الفرنسي والأميركي بسوريا يصلان داريا للتعزية بالناشط غياث مطر

Read this story in English W460

افاد ناشطون سوريون وكالة فرانس برس ان السفيرين الاميركي والفرنسي في سوريا وصلا مساء الثلاثاء الى بلدة داريا بريف دمشق للتعزية بالناشط غياث مطر الذي قتل خلال اعتقاله لشدة التعذيب.

وافادت منظمة هيومن رايتس ووتش الاثنين نقلا عن ناشطين ان غياث مطر (26 عاما) كان اعتقل في السادس من ايلول وتوفي في الاعتقال اثر تعرضه للتعذيب مشيرة الى انه كان طرفا اساسيا في تنظيم التظاهرات ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

ودانت الولايات المتحدة مقتل غياث مطر وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند في بيان ان "الولايات المتحدة تدين باشد العبارات الممكنة مقتل الناشط في مجال حقوق الانسان غياث مطر خلال اعتقاله من قبل قوات الامن السورية".

وكان مطر اختفى في السادس من ايلول مع احد اصدقائه يحيى الشربجي الذي نظم بدوره تجمعات سلمية ضد النظام، بعدما لاحقتهما قوات الامن السورية فيما كانا يتنقلان في سيارة في حي صحناية في دمشق، وفق احد المقربين من الشربجي.

التعليقات 3
Missing startrip 23:25 ,2011 أيلول 13

Ya Ghiyath ... rest in peace.
You are the epitome of bravery and peaceful struggle. Your spirit kindles the aspiration of the brave people of Syria.
May your family and loved ones find solace in you being a shining symbol of justice. And may the thugs who snuffed your young life rot in hell.

Thumb charbel 12:24 ,2011 أيلول 14

to the activists who suffered during the Assad occupation of Lebanon, how can you be covering up for Assad torturing of Syrian activists?

Is Ghiyath Matar a salafist islamist? or is he related to Al Qaeda? as the Syrian regime claim he is fighting?

Shame shame...

Default-user-icon Visitor (ضيف) 17:08 ,2011 أيلول 14

To those Bigdik and mowaten:

and who invited the Americans to Iraq? If my memory serves me right it was the Shiites, yes?????? Enough said.....!