الجامعة العربية تدعو لوقف إراقة الدماء في سوريا وبن جاسم: لسحب الجيش قبل أي حوار

Read this story in English W460

دعا وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعهم الثلاثاء في القاهرة الى "احداث تغيير فوري يؤدي الى وقف ارقاة الدماء وتجنيب المواطنين السوريين المزيد من اعمال العنف والقتل".

واكد البيان ان وقف العنف يتطلب "من القيادة السورية اتخاذ الاجراءات العاجلة لتنفيذ ما وافقت عليه من نقاط اثناء زيارة الامين العام" للجامعة العربية نبيل العربي اليها السبت الماضي والتي عرضها خلالها المبادرة العربية لانهاء الازمة في سوريا.

وأشار إلى انه "جرى التداول في مختلف الابعاد المتصلة بالازمة في سوريا وسبل مساهمة الجامعة العربية في معالجتها بما يضمن تطلعات الشعب السوري وضمان امن سوريا واستقرارها ووحدة اراضيها ومنع التدخلات الخارجية".

واضاف البيان ان مجلس وزراء العرب خلص الى "التعبير مجددا عن بالغ قلقه من استمرار اعمال العنف وسقوط اعداد كبيرة من القتلى والجرحى من المواطنين.

واكد الوزراء ان "الموقف الراهن في سوريا ما يزال في غاية الخطورة ولابد من احداث تغيير فوري يؤدي الى وقف اراقة الدماء وتجنيب المواطنين السوريين المزيد من اعمال العنف والقتل الامر الذي يتطلب من القيادة السورية اتخاذ الاجراءات العاجلة لتنفيذ ما وافقت عليه من نقاط اثناء زيارة الامين العام وخاصة ما يتعلق بوقف اعمال العنف بكافة اشكاله وازالة اي مظاهر مسلحة والعمل على تنفيذ ما جرى اقراره من اصلاحات".

واوضح البيان انه سيتم "ايفاد وفد رفيع المستوى من الامانة العامة للجامعة العربية للقيام بالمهمة الموكلة اليه بهد وقف اطلاق النار وكافة اعمال العنف".

وقال الامين العام للجامعة العربية في مؤتمر صحفي ان الرئيس السوري بشار الاسد "وافق على ايفاد وفد من الجامعة العربية ولكن المجلس (الوزاري للجامعة) ارتأى ان يتم وقف اطلاق النار قبل ان يذهب الوفد".

من جهته، قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم، الذي تترأس بلاده الدورة الحالية للمجلس الوزراي للجامعة العربية، ان "الة القتل يجب ان تتوقف في سوريا" واكد ان "الجيش لا بد ان ينسحب من المدن".

واضاف بن جاسم في مؤتمر صحفي مشترك مع الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي في ختام اجتماع وزراء الخارجية العرب، "لا يمكن ان نقبل كبشر ان يقتل الناس بهذه الطريقة" لذلك "قررنا انه لابد من وقف اطلاق النار قبل ايفاد وفد من الجامعة العربية الى سوريا".

التعليقات 4
Missing m.c. 00:55 ,2011 أيلول 14

The Arab League, the most hollow body in the world. God forbid it isn't non Arab governments killing arabs, the league would have reacted really fast with condemnations. The Arab is going places.

Default-user-icon Artemis (ضيف) 01:44 ,2011 أيلول 14

They were talking about Bahrain, I am sure.

Default-user-icon Gabby (ضيف) 01:58 ,2011 أيلول 14

Not just the army. The mukhabbarat and the shabiha from the Hezz and Iran too.

Default-user-icon jabal amel (ضيف) 10:36 ,2011 أيلول 14

lol....check the comments and find the "hidden" zionist