شخصيات مسيحية تحضّر لثوابت من "الربيع العربي" ردا على البطريرك

Read this story in English W460

ظهر انقسام داخلي حيال مواقف البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في فرنسا، وغلب على هذا الانقسام الاصطفاف السياسي بين فريق 14 آذار اضافة الى "الجماعة الاسلامية"، المنتقد لهذه المواقف، وفريق 8 آذار الداعم لها والمرحب بها ولا سيما التيار الوطني الحر وتيار المردة.

وأفادت "اللواء" ان شخصيات مسيحية اكاديمية وسياسية وثقافية تداعت في ما بينها للتباحث في تنظيم مؤتمر تحت عنوان اولي "المسيحيون وربيع العرب" تنتج عنه ورقة تأسيسية تحدد عناوين وثوابت هذه العلاقة ودور المسيحيين في المرحلة المقبلة على العالم العربي.

وكشف مصدر قيادي مسيحي لصحيفة "اللواء" ان "قادة مسيحيي 14 آذار" عازمون على عقد اجتماع عمل مع البطريرك الراعي بعد عودته من رحلته الخارجية، بغية البحث معه في خلفية مواقفه الأخيرة لا سيما ما يتصل منها بعلاقة المسيحيين بالربيع العربي عامة والثورة السورية على وجه التحديد".

وكان الراعي قد دعا خلال مؤتمر صحافي عقده في مجمع البطاركة الفرنسيين، لاعطاء فرصة للرئيس السوري بشار للأسد لأنه بدأ بالاصلاحات، وقال أن "هناك فلسطينيون على الأراضي اللبنانية يملكون سلاحاً ويريدون حق العودة، و"حزب الله" يريد أن يساعدهم على العودة إلى أراضيهم ، ويجب أن يضغط المجتمع الدولي على إسرائيل لإعادتهم إلى أراضيهم وعندها نقول لـ"حزب الله" سلم سلاحك فلا حاجة لك به منذ الآن".

واضاف المصدر ان مسيحيي 14 آذار "عازمون على مصارحة البطريرك بشأن رؤيتهم الى موقع المسيحيين في هذه اللحظة الانتقالية الحساسة في المنطقة وهم سيحددون موقفهم من بكركي ومن شكل ومستوى العلاقة معها سياسياً ووطنياً وفق الاجوبة التي سيسمعونها من البطريرك".

التعليقات 5
Default-user-icon Romulus (ضيف) 12:41 ,2011 أيلول 10

What is expected from these farts is a Christian Sunni list of anti-Christian principles to further reduce the role and the presence of Christians in this area as they did so very well to them in Lebanon when they sold their souls to Israel and then to the Syrian Occupation and lately to Mafia Hariri and every enemy of Lebanon. The farts should perhaps prepare themselves for hell, on earth and then in the Au Dela.

Default-user-icon jabal amel (ضيف) 20:11 ,2011 أيلول 10

like Rahi cares a little

Default-user-icon marie (ضيف) 10:00 ,2011 أيلول 11

jablal blease leave the christians alone

Default-user-icon marie (ضيف) 10:07 ,2011 أيلول 11

jablal blease leave the christians alone

Thumb mrbrain 18:51 ,2011 أيلول 11

Marie Your Blease comments reflects your intellectual level.....
Get a life
MrBrain