وصول رئيس الصليب الاحمر الدولي الى دمشق

Read this story in English W460

وصل رئيس الصليب الاحمر الدولي جاكوب كلينبيرغر بعد ظهر السبت الى العاصمة السورية حيث من المقرر ان يلتقي بالخصوص الرئيس السوري بشار الاسد، حسب ما أفادت رئيسة بعثة الصليب الاحمر في دمشق ماريان غاسر لوكالة "فرانس برس".

وذكرت غاسر للوكالة: "لقد وصل رئيس الصليب الاحمر الدولي الى دمشق بعد ظهر اليوم، حيث من المقرر أن يلتقي خلال زيارته التي ستستمر ليومين الرئيس السوري بشار الاسد ورئيس الوزراء عادل سفر ووزير الخارجية وليد المعلم ".

وأشارت غاسر الى أن " كلينبرغر سيغادر دمشق بعد ظهر الاثنين".

وحول الطلب الذي قدمه كيلينبرغر بخصوص زيارة المعتقلين، قالت رئيسة البعثة للوكالة: "لقد تقدمنا بالمباحثات مع المسؤولين السوريين حول هذا الموضوع، ونحن واثقون من امكانية البدء بزيارة معتقلي وزارة الداخلية".

وكان كلينبرغر تقدم بطلب للسماح بزيارة الاف المعتقلين الذين أوقفوا منذ بداية حركة الاحتجاجات أثناء زيارته الى سوريا في 21 و22 حزيران.

وأكدت غاسر "ان البعثة تمكنت من اجراء حوارات ناجحة مع السلطات السورية حول القضايا الانسانية".

وأشارت الى أن "البعثة قامت بعدة زيارات منذ شهرين الى المناطق التي شهدت اضطرابات مثل حمص وحماة ودير الزور وادلب واللاذقية، لتقدير الاحتياجات لتقديم المساعدات الانسانية".

وبحسب الامم المتحدة فان أعمال العنف في سوريا منذ منتصف آذار، خلفت 2200 قتيلا على الاقل أغلبهم من المدنيين. ويقول ناشطون أنه تم توقيف أكثر من عشرة آلاف شخص.

التعليقات 1
Default-user-icon Gabby (ضيف) 19:12 ,2011 أيلول 03

There will be no visitation until all of the bodies are buried.