بعثة الأمم المتحدة تبدأ يومها الأول في سوريا

Read this story in English W460

عبرت اللجنة الدولية للصليب الاحمر الاحد عن املها في زيارة آلاف المعتقلين الذين تم توقيفهم منذ بداية حركة الاحتجاجات "قريبا جدا" في سوريا.

وافاد الناطق الرسمي باسم بعثة المنظمة في دمشق صالح دباكة لوكالة فرانس برس ان "رئيس اللجنة جاكوب كيلينبرغر تقدم بطلب في هذا الخصوص اثناء زيارته الى سوريا في 21 و22 حزيران".

واضاف "تباحثنا مع السلطات حول هذا الموضوع ونحن واثقون من امكانية بدء الزيارة قريبا جدا"، بدون اعطاء المزيد من التفاصيل حول موعد الزيارة.

وبالتوازي مع ذلك، وصلت بعثة انسانية للامم المتحدة برئاسة رشيد خاليكوف مدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة، السبت الى دمشق على ان تبقى حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري في سوريا وفق ما قالت المتحدثة باسم مكتب تنسيق الشؤون الانسانية اليزابيث بيرز لفرانس برس.

وحول اهداف البعثة اضافت في اتصال هاتفي من جنيف "تريد الامم المتحدة ان ترى كيفية تقديم دعمها للخدمات العامة وكيفية تلبية حاجات انسانية محددة محتملة".

وتتصل الخدمات العامة بالكهرباء ومياه الشرب والاتصالات والصحة.

وقالت المفوضية العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة في تقرير الخميس ان حملة قمع الاحتجاجات في سوريا "قد ترقى لمستوى جرائم ضد الانسانية" ودعت مجلس الامن الدولي الى احالة المسألة الى المحكمة الجنائية الدولية.

التعليقات 3
Default-user-icon karma's a bitch (ضيف) 16:38 ,2011 آب 21

Wouldn't be funny if Qaddafi falls as Bashar is giving the interview.

Default-user-icon jabal amel (ضيف) 18:38 ,2011 آب 21

you see there is no one commenting this. This is becase the zionist that comes here acting under various nicknames and pretends to be lebanese people, doesn't work on sunday. All these "anti-hezb'allah" posts are nothing but schemes from zionist entity. like we don't know who is who here.

Default-user-icon Someone (ضيف) 21:09 ,2011 آب 21

jabal amel my Syrian moukhabarat friend, good one but this story is about Syria not Lebanon, Lebanese are mostly interested with Lebanese stories unless you count qawmi john and his M8 comrades ado and bigdig who don't not believe that Lebanon should exists and think who Jerusalem is north of Beirut past Jounieh .