الامير تشارلز يشبه تصرفات بوتين بتصرفات هتلر

Read this story in English W460

ذكرت صحيفة ديلي ميرور البريطانية اليوم الاربعاء ان الامير تشارلز الذي يقوم بزيارة الى كندا اثار جدلا بتشبيهه تصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اوكرانيا بتصرفات الدكتاتور النازي ادولف هتلر.

واضافت الصحيفة ان عددا من الشهود سمعوا الامير تشارلز يجري هذه المقارنة خلال حديث مع ماريان فرغيسون (78 عاما) التي فرت من بولندا عندما كانت في الثالثة عشرة من العمر وفقدت افرادا من عائلتها قضوا في معسكر اعتقال نازي.

والتقى ولي العهد البريطاني هذه السيدة المسنة خلال زيارة الى متحف الهجرة الكندي في هاليفاكس بمقاطعة نوفا سكوتيا (شرق كندا). واشاد خلال اللقاء الذي حضرته زوجته كاميلا بقدامى محاربي الحرب العالمية الثانية وعائلاتهم.

وبعد لقائها مع الامير تشارلز ذكرت ماريان فرغيسون ان "الامير قال: والان يفعل بوتين الشيء نفسه تقريبا الذي فعله هتلر"، ملمحة بذلك الى التحركات الروسية في اوكرانيا.

واضافت "اقول اني اوافقه الرأي وانا متأكدة ان عددا كبيرا من الناس يشاطرونه رأيه". وقالت "فاجأني ادلاؤه بهذا التعليق لأني اعرف ان (افراد العائلة المالكة) ليسوا مضطرين الى الادلاء بهذا النوع من التعليقات لكن ما قاله كان صادقا جدا ونزيها".

وقال متحدث باسم كلارينس هاوس (مكتب الامير تشارلز في لندن) "لا ندلي بتعليقات على الاحاديث الخاصة (...) لكننا نحرص على القول ان امير ويلز لم يكن يسعى الى الادلاء بتصريح سياسي علني في حديث خاص".

وفي روسيا التي لم تصدر تعليقات رسمية فورية. لكن صحيفة موسكوفسكي كومسومولتس الشعبية كتبت على موقعها الالكتروني ان تعليقات الامير تشارلز "قد تتسبب فضيحة دولية وتعقيد العلاقات المضطربة بين المملكة المتحدة وروسيا".

واشارت الصحيفة الى "الوقت غير المناسب" لهذه التصريحات، فيما سيلتقي الامير تشارلز فلاديمير بوتين في السادس من حزيران في ذكرى الانزال في النورماندي.

وقبل الامير تشارلز شبه وزير المال الالماني فولفغانغ شويبله ووزيرة الخارجية الاميركية السابقة هيلاري كلينتون التدخل الروسي في اوكرانيا بعمليات الاجتياح النازية في اوروبا في الثلاثينات.

التعليقات 1
Default-user-icon Abu Quahafah (ضيف) 10:01 ,2014 أيار 21

I always thought of him as one of the silliest and hollow men who is devoid of wisdom and common sense but never so stupid and brainless. It is wrong of him to talk politics in this manner