الكرملين: بوتين لا يستبعد حضور إحتفالات انزال النورمندي

Read this story in English W460

أعلن الكرملين الثلاثاء ان الرئيس فلاديمير بوتين لا يستبعد حضور الاحتفالات في الذكرى السبعين لانزال الحلفاء في النورمندي في السادس من حزيران بحيث ابقت فرنسا على دعوتها له.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس ردا على سؤال لفرانس برس "بالتاكيد الزيارة قيد الدرس" مؤكدا تصريحات للصحف الروسية في حين ان الازمة الاوكرانية سببت توترا غير مسبوق بين الروس والغربيين منذ الحرب الباردة.

وكتبت صحيفة ازفيستيا الموالية للكرملين الثلاثاء نقلا عن بيسكوف قوله انه تم تلقي دعوة من فرنسا لهذه المناسبة وان اي قرار لم يتخذ بعد.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في الكرملين قوله ان زيارة بوتين لفرنسا "متوقعة" حاليا وكذلك اللقاءات الثنائية خلال الاحتفالات التي سيحضرها مسؤولون غربيون بينهم الرئيس باراك اوباما والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل.

وفي اذار اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند انه لن يسحب دعوته لبوتين.

والغت الدول الغربية قمة مجموعة الثماني مع بوتين في حزيران في سوتشي (روسيا) واستبدلتها بقمة مجموعة السبع في بروكسل في الرابع والخامس من حزيران لمعاقبة موسكو على ضمها شبه جزيرة القرم.

واتسعت حركة تمرد يقوم بها اوكرانيون موالون لروسيا الى مناطق شرق وجنوب اوكرانيا، ويتهم الغربيون موسكو بتأجيجه والوقوف وراءه.

التعليقات 0