الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدين احكام الاعدام في مصر

Read this story in English W460

دان "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" الذي يرأسه الداعية يوسف القرضاوي الاربعاء "الاحكام الصادرة عن قضاء اظهر انه تابع لسلطة انقلاب عسكرية" في مصر بعد احكام الاعدام التي شملت 683 من انصار الرئيس الاسلامي المخلوع محمد مرسي.

وفي بيان صدر ليل الثلاثاء الاربعاء، رفض الاتحاد "تلك الاحكام الصادرة عن قضاء اظهر انه تابع لسلطة انقلاب عسكرية تحكم مصر الان بالقهر والقمع".

ووصف الاتحاد تلك الاحكام ب "المسيسة" معتبرا انها "اهانة للقضاء وللوجه الحضاري لمصر".

واثارت الاحكام التي اصدرتها محكمة جنايات المنيا جنوب القاهرة الاثنين بعد شهر على محاكمة جماعية اولى مماثلة، استياء كبيرا على الصعيد الدولي.

وقد اضطلع الداعية المصري-القطري يوسف القرضاوي المقيم في قطر ويعتبر من ابرز الدعاة المقربين من الاخوان المسلمين، بدور اساسي خصوصا عبر قناة الجزيرة في سياسة الدعم الذي قدمته الدوحة الى الحركات الاسلامية وخصوصا خلال الربيع العربي.

وتوترت العلاقات بين قطر وبلدان الخليج الاخرى ولاسيما السعودية والامارات العربية المتحدة بسبب دعم الدوحة للاسلاميين وخصوصا في مصر.

واثار القرضاوي غضب ابو ظبي بتأكيده خلال خطبة في 24 كانون الثاني/يناير ان الامارات العربية المتحدة "تقف ضد اي حكم اسلامي، وتسجن المتعاطفين معه".

لكنه بدل موقفه في 21 نيسان/ابريل في تغريدة كتب فيها انه "يحب بلدان الخليج" وسمى خصوصا السعودية والامارات.

ولم يتوقف من جهة اخرى عن نفي عزمه على مغادرة قطر فيما تفيد معلومات صحافية غير مؤكدة ان الدوحة التي تتعرض لضغوط من جيرانها تبحث عن بلد يستضيف قادة الاخوان المسلمين الذين يقيمون في البلاد في الوقت الراهن.

التعليقات 2
Missing canadianadam 15:23 ,2014 نيسان 30

Yep, around half as annoying as you.

Thumb cedre 15:27 ,2014 نيسان 30

if u're not happy, just go to almanar and stay there...