العاهل السعودي يبحث مع الرئيس التركي الاوضاع في المنطقة

Read this story in English W460

استقبل العاهل السعودي الملك عبدالله مساء الاحد في جدة الرئيس التركي عبدالله غول وبحث معه الاوضاع في المنطقة، في وقت يسعى كلاهما لوقف أعمال القمع ضد المتظاهرين المناهضين لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، بحسب ما أفادت وكالة الانباء السعودية.

وقالت الوكالة أن الملك عبدالله بحث مع غول الذي أنهى زيارة للسعودية "مجمل المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية وموقف البلدين الشقيقين منها"، اضافة الى "آفاق التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين".

وجرى اللقاء في وقت يواصل نظام الرئيس السوري بشار الاسد قمع المتظاهرين في سوريا، حيث قتل ثلاثون شخصا على الاقل الاحد بينهم 26 في اللاذقية (شمال غرب) رغم تزايد الدعوات الدولية لوقف العنف.

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما والملك عبدالله اتفقا خلال مكالمة هاتفية السبت على أن "حملة العنف الوحشية التي يشنها النظام السوري ضد شعبه يجب ان تتوقف فورا".

وكان الملك عبد الله أعلن في 8 آب استدعاء السفير السعودي في دمشق للتشاور، مطالبا المسؤولين السوريين "بايقاف آلة القتل واراقة الدماء وتحكيم العقل قبل فوات الاوان"، محذرا من أن ما يحدث في هذا البلد "لا تقبل به السعودية ، وأكبر من أن تبرره الاسباب".

من جهته، دعا الرئيس التركي عبد الله غول نظيره السوري بشار الاسد الى عدم التأخر في الاصلاحات الديموقراطية حتى فوات الاوان، وذلك في رسالة نقلها الثلاثاء وزير الخارجية احمد داود اوغلو على ما افادت وكالة الاناضول للانباء الجمعة.

التعليقات 0