قاسم: على بعض الجماعات ان تخرج من "التكالب" على السلطة

Read this story in English W460

اكد نائب الامين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، عدم قدرة اسرائيل على "شن أي حرب جديدة على لبنان نتيجة التخبط والازمات داخل كيان العدو وفي الدول الغربية الحليفة له".

وشدد على "ان نقطة الحوار الوحيدة التي يجب البحث بها هي الاستراتيجية الدفاعية الوطنية ونقطة على السطر"، جازما "بان المقاومة لا تتأثر بأي وضع سياسي داخلي أو اقليمي مهما كان".

ونصح قاسم في حديثه الى صحيفة "السفير" المراهنين على متغيرات ما في سوريا أو المنطقة العربية للمس بالمقاومة "ألا يضيعوا وقتهم وألا يتوهموا كثيرا"، داعيا الى ان "نوجه البوصلة مجددا الى العدو الاسرائيلي لنعلم انه وراء خفايا كثيرة لها علاقة بالمشاكل والفتن والتحركات الداخلية التي تستهدف إقلاق لبنان".

ورأى انه "مع فشل اسرائيل من خلال الانتصار الكبير بتلاحم الشعب والجيش والمقاومة انتقل لبنان من موقع المستجدي الى موقع العزيز الصامد الذي يحافظ على ومطالبه والذي يستطيع فيه ان يقول نعم او لا بما ينسجم مع متطلباته او خصوصياته"، مشددا على ان "على هذا الاساس، فإن لبنان ما بعد الانتصار يختلف عما قبله".

واذ اعتبر قاسم ان "السبيل لتصحيح البوصلة هو ان تخرج بعض الجماعات اللبنانية من الحرتقات الداخلية ومن التكالب على السلطة"، وأن تقدم مصلحة لبنان على المصالح الخاصة وعلى منطق المزارع والوصايات الاجنبية الخارجية المختلفة"، لفت الى انه "قد أصبح واضحا ان إمكانية الفصل بين المقاومة ولبنان بشعبه وجيشه إمكانية غير متاحة".

وشدد على انه "آن للجميع في لبنان أن يضع الامور على السكة الصحيحة وذلك بالفصل بين أمرين الاول، له علاقة بحسم ان العدو واحد لا غير وهو اسرائيل، والثاني، ان ينصرف الجميع الى قضايا الناس الداخلية ومصالحهم"، مشيرا الى انه "قبل التطورات التي حصلت في المنطقة العربية هذا العام، كان العدو في وضع صعب ولم يكن قد حسم قدرته في ان يخوض مواجهة عسكرية مع "حزب الله" برغم كل المناورات التي أجراها".

ولفت قاسم الى انه "قد تفاجأ اذا قلت اننا من بداية المقاومة جعلنا في أدائنا مسارين لا يؤثر أحدهما على الآخر، مسار المقاومة في إعدادها وتجهيزها وعملها ومتابعاتها، ومسار العمل السياسي والشؤون السياسية والداخلية والاجتماعية".

واشار قاسم الى ان "الوضع السوري يحتاج الى بعض الوقت حتى يستقر أكثر"، قائلا "لا أعتقد ان المراهنين على تغييرات في سوريا تؤدي الى تغييرات في لبنان سينجحون،

وشدد قاسم على ان "المقاومة في حالة تصاعدية ومستمرة بحمد الله مهما كانت الملفات الداخلية أو الاقليمية معقدة أو صعبة"، مؤكدا ان "الحكومة ناجحة من ناحية الاتجاه السياسي الذي اختارته وتدافع عنه، وقد سمعنا تصريحات رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقلتي ووزير الخارجية عدنان منصور وكل المسؤولين الذين اكدوا على ثلاثية الشعب والجيش والمقاومة".

ولفت الى ان "طاولة الحوار موجودة ولها برنامج عمل واضح والمشاركون فيها انما شاركوا على أساس المناقشة في الاستراتيجية الوطنية الدفاعية، وعلى هذا الاساس نحن نوافق على انعقاد طاولة الحوار لمناقشة الاستراتيجية الدفاعية الوطنية، ولا نقبل أي شروط مسبقة ولا نوافق على أي تعديلات خارج الطاولة".

واكد قاسم انه "ليست لدينا مشكلة اسمها السلاح، لدينا مشكلة في بعض الرؤى التي لا تريد ان يكون لبنان قويا ولا تريد ان تكون له مقاومة وهم يقبلون بإسرائيل المتغطرسة التي تدخل وتخرج الى لبنان ساعة تريد، ولا يقبلون بحماية تتوافر بثلاثي القوة الشعب والجيش والمقاومة، هذا خطأ كبير في الرؤية وضد مصلحة لبنان".

التعليقات 8
Thumb jabal10452 08:50 ,2011 آب 15

Lebanon has a single enemy which is Hezbollah and we should discuss a defense strategy to defend Lebanon in the appropriate way.

Default-user-icon Truth (ضيف) 09:13 ,2011 آب 15

The unrepentent terrorist speaks again! Soon their a.s will feel the heat! God only knows if they're not behind the Antelias explosion , some reports having indicated that one of the dead terrorists was an expert in explosives! Hpw can you trust the local inquiry! Wish Bellemare handles the file.... And strip those criminals naked once more!

Thumb canaanite 11:46 ,2011 آب 15

"The Resistance"... yeah seems about right... resist anything and everything,... resist Israel, resist Lebanese, resist international community, resist dialogue... thats what they do...

They are Ter-resists!

Default-user-icon Muhamad (ضيف) 12:12 ,2011 آب 15

This party doesn't represent the entire Shiiti people in Lebanon, just the radical portion of them who hate themselves the most. This Hezboshaitan hasoonizm drug gang and terrorist group must be in jail, usually in other countries like south America kartel the drug lords are already dead or in jails, it is a matter of time.
Yes they are linked to many crimes, terrorism, hijacking and conspiracy against the Lebanese people and the government and it is matter of time, nothing last for long.

Default-user-icon Youssef Haddad (ضيف) 12:29 ,2011 آب 15

Explain to us how the followers of the "Al-Waly Alfaqeeh" have the interest of Lebanon first?

Thumb will_rogers 13:40 ,2011 آب 15

You are the ABSOLUTE ENEMIES of Lebanon & the World. Israel hasn't even done a small percentage of the DAMAGE, KILLINGS of March 14 Members & of Innocent Lebanese, STEALING of ELECTRICITY for DECADES, STEALING of Public & CHURCH Properties, Crippling the Economy etc.... As you so called "defenders of Lebanon" have done JUST in the last decade. So Enough & stop dishing out your LIES. Every TRUE LEBANESE knows the TRUTH about you "Iranian Basij" and is not BUYING your Lies. Go sell that BS to your own STUPID Followers and to the more STUPID Aoun Followers.

Default-user-icon mohamad (ضيف) 13:47 ,2011 آب 15

يا ناس يا هووووووووووووووووووو

شوفو مين عم يحكي ...... اللئيم الدجال....... التقية الفعالة
في غيركم بلا بهالبلد؟؟؟؟؟؟؟؟

Default-user-icon Beiruti (ضيف) 15:44 ,2011 آب 15

I was going to post a comment here, but jabal10452 has said it all. Full stop.