اجتماع جديد لمجلس الامن حول سوريا الخميس

Read this story in English W460

يعقد مجلس الامن الدولي اجتماعا الخميس المقبل سيخصص لحقوق الانسان والاوضاع الانسانية الطارئة في سوريا حيث يتواصل قمع المتظاهرين المعارضين لنظام بشار الاسد، على ما اعلن دبلوماسيون الجمعة.

واعلنت البعثة الفرنسية في مجلس الامن في رسالة عبر موقع تويتر ان مفوضة الامم المتحدة لحقوق الانسان نافي بيلاي ومساعدة الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية فاليري اموس ستقدمان تقريرا عن الوضع في سوريا خلال هذا الاجتماع.

وكانت فرنسا والدول الاوروبية الاخرى في مجلس الامن دعت الى عقد هذا الاجتماع الجديد في اطار الجهود المبذولة لابقاء الضغط في اتجاه حركة دولية ضد نظام الاسد.

وندد مجلس الامن باعمال العنف في سوريا في بيان اصدره في الثالث من اب، وتم رفع تقرير حول الاحداث التي شهدتها سوريا منذ ذلك الحين الى المجلس الاربعاء.

وفي هذه المناسبة، اشار مسؤول في الامم المتحدة الى ان النظام يواصل قمعه الدامي للمتظاهرين على رغم دعوات مجلس الامن لوضع حد لاعمل العنف.

وقتل 16 شخصا الجمعة خلال تظاهرات شهدتها مدن مختلفة في سوريا حيث لا تزال التعبئة مستمرة على وقع دعوات دولية متزايدة لدفع النظام الى وقف القمع.

التعليقات 2
Default-user-icon rof (ضيف) 12:33 ,2011 آب 13

This reminds me of the scene where Hans Blix meets the North Korean President (I think it's Kim Jong Il or something...) from the movie Team America.

Thumb Marc 14:29 ,2011 آب 13

I have read the same heading so many times the past few months! It is time Assad and co. left