"الجبهة الشعبية" خطفت الاستونيين خطأً وهناك مخطط لتخريب سمعة لبنان

Read this story in English W460

اكد المفاوض الرئيسي الذي تم تكليفه من قبل دولة "استونيا" لفتح خط غير رسمي لمعرفة مكان وجود المخطوفين الاستونيين في لبنان وإطلاق سراحهم، ان "الجبهة الشعبية القيادة العامة" برئاسة احمد جبريل هي الجهة الخاطفة وذلك عن طريق الخطأ، مشيرا الى ان "هناك على الأقل جهة أخرى مكلفة من أشخاص خارجيين إجراء عمليات الخطف".

ولفت المفاوض، الذي رفض الكشف عن اسمه، الى ان عملية الخطف تمت "عن طريق الخطأ، اذ ان الهدف الأساسي كان خطف أشخاص من التابعية الأميركية بالمرتبة الأولى ومن بعدهم التابعية الفرنسية ومن ثم الإنكليزية، فهذه الجنسيا الثلاث المطلوبة من دتاخل الجبهة"، مشيرا الى ان الهدف من خطفهم في اعتقاده مادي وسياسي في آن.

وقال في حديثه الى صحيفة "الشرق" ان فريق المفاوضين السريين احتاج الى حوالى 3 أسابيع لمعرفة المعلومات كافة التي كانت بحوزة الحكومتين اللبنانية والاستونية وجهات أخرى، مضيفا انه كان لدى الفريق "ثلاثة احتمالات عن الجهة الخاطفة من بينها الجبهة الشعبية"، رافضا الافصاح عن الجهتين الأخريين".

واكد ام "حزب الله" لم يكن ضمن الجهات الثلاث، "انما الجهة الرابعة على اللائحة، التي تأكدنا لاحقا من أن لا علاقة له بتاتاً، بل هو أكد بعض معلوماتنا التي تدين الجبهة الشعبية، وهو مصدر موثوق".

ولفت المفاوض السري انه بعد المحادثات مع جميع الجهات اللبنانية الطائفية والحزبية والمؤسسات وكل من يمكن أن يكون لهم علاقة بكافة الخلفيات وحتى لأشخاص يعملون في التجارة أو تهريب السلاح والمخدرات وغير ذلك، توصلنا الى مرحلة مؤكدة بنسبة 90 في المئة ان الجبهة الشعبية هي الجهة الخاطفة".

واشار الى ان المفاوضات غير المباشرة "تمت عن طريق أشخاص معينين من لبنان وجهات أخرى مجاورة وغير مجاورة للبنان، مثل بعض الاشخاص من الضفة ورام الله، لكونه فصائل فلسطينية تربطهم علاقة احترام ببعضهم".

واكد ان المفاوضات كانت تجري مباشرة مع احد الموكلين من الجبهة الشعبية، وهو محام رفض الافصاح عن اسمه، اضافة الى الاتصالات المباشرة مع احمد جبريل الذي قال "بالعربي الفصيح: الجماعة عنا ونحنا خطفناهم"، واضاف انه من باب التبرير قيل للمفاوضين ان "الأستونيين من أصل يهودي، وهذا ما ننفيه نفيا قاطعا".

ولفت المفاوض الى انه "أثناء خطفهم تم نقلهم من مكان الى آخر أربع مرات متتالية، وقضوا 44 يوماً من الأيام الـ 113 التي كانوا مخطوفين فيها في سورية". ولم يشأ لامفاوض الرد عن سؤال يتعلق بما اذا كانت قد دفعت فدية وما قيمتها، مكتفيا بالرد "لا تعليق".

واذا اكد ان "لبنان لا علاقة له بالدفع وفي حال كهذه فالبلد الذي خطف مواطنوه هو الذي يدفع"، اشار الى ان هناك "مخطط كبير يحاك للبنان والمطلوب خطف أميركيين فرنسيين وانكليز وبغض النظر عن الأسباب فإن ذلك سيخرب سمعة البلد ويخلق فلتاناً أمنياً يؤثر على اقتصاده"، نبه من ان هذا الوضع سيؤدي الى "عمد الفرنسيون أو السوريون مثلاً للقول نحن من يستطيع أن يمسك بزمام الأمور وبالأمن في لبنان، ويعمدون الى التدخل في الشؤون اللبنانية الداخلية"،

ولفت المفاوض الى ان "المعاملة كانت جيدة الى حد ما والمسؤول عن الفريق الخاطف كان اسمه "أبو الفهد"، واكد على ان السوريين كانوا على علم بالأمر وصار تسهيل أمر خروج ودخول الأستونيين من والى لبنان وتم ادخال الأستونيين الى سورية عن طريق المصنع من غير أي اعتراض ولكن سورية لم تتدخل لأسباب خاصة بها"

واشار الى ان "الفرنسيون علموا بعدما علم الأستونيون وكل ما فعلوه هو إحضار المخطوفين بواسطة سيارة خاصة بهم"، مؤكدا ان "جماعة الجبهة الشعبية بقيت مرافقة لهم حتى لحظة وصولهم الى السفارة الفرنسية ولم يفصح عن إطلاق الأستونيين إلا بعد وصولهم الى السفارة رغم تسريب معلومات الى إحدى الجهات الاعلامية التي هي نفسها من أطلق الشائعات".

التعليقات 9
Thumb bashir 16:42 ,2011 آب 10

Did they also accidentally demand ransom for their release?

Default-user-icon melkadri (ضيف) 17:29 ,2011 آب 10

Did the Syrian regime "accidentally" allow them in as well...how does an accident go on for months? Arrest this a_hole and throw him in prison maybe then he will talk about the orders his masters in the Assad regime gave him....

Thumb ithinkthere14iam 17:30 ,2011 آب 10

Bg surpriese

Thumb charbel 18:05 ,2011 آب 10

PFLP-GC is a Syrian tool, the Syrians wanted a card to put pressure on the Europeans, to try to defuse the pressure the EU is putting on them in face of the bloody crackdown on the Syrian people.

The Syrian is still using Lebanon as a playground to send messages to the international community, the bombing of UNIFIL forces is another example. The sooner the Syrian people get rid of Bashar and his gang the better for Lebanon.

Thumb shab 19:18 ,2011 آب 10

Turning Lebanon into a paradise for kidnappings? Well I hope someone accidentally wipe out you and your families and the shithole you call Palastine

Default-user-icon amirmansour (ضيف) 22:07 ,2011 آب 10

Where the bicycles returned ????If for sale.....many would love to buy them

Default-user-icon Dany Hadchiti (ضيف) 23:47 ,2011 آب 10

shab, you mean the place where jesus and mary were born? Shame on you. Secondly, the PFLP-GC is nothing but another syrian militia in lebanon. They got the blame but this operation had several dirty fingers involved in it, both Lebanese and Syrian so stop insulting people and instead look at the real issue here which is dirty regimes using others to do their dirty work. Or perhaps we should allow people to call lebanon "the shithole you call lebanon" due to all our militias we have. Dont forget that all with the exception of one of those who were arrested regarding this kidnapping were lebanese. Criminal gangs are all over the bekaa and many of them were involved in this, all of these militias are Lebanese except the PFLP-GC, allthough the pflp-gc has nothing to do with Palestine, its a militia armed by the syrian regime. And how can you wish families who have no business in what their sons are doing to be wiped out? You seem to be a very disturbed man with a black heart, like Hitler.

Default-user-icon The Maxx (ضيف) 00:01 ,2011 آب 11

LOL. Bashir: You took the words right out of my mouth: "Oops! Can you pass us 5 million dollars for our mistake?" Better than Hizb-Nasrallah at least: "Oops! We killed your family. Can we become your governors now?"

Default-user-icon may 7 (ضيف) 13:48 ,2011 آب 11

A big thank you to M8 for turning lebanon into a ZOO!!!
john from Koura was RIGHT ALL ALONG nothing GOOD WILL COME FROM THE SYRIAN BOOTLICKERS