اغلاق منتزه ليغولاند البريطاني بسبب تهديدات متطرفة

Read this story in English W460

سيبقى منتزه ليغولاند البريطاني مقفلا في نهاية هذا الاسبوع بعدما تلقى تهديدات من مجموعات يمينية متطرفة دفعت الى توجيهها زيارة كانت ستقوم بها منظمة اسلامية.

واعلن منتزه ليغولاند الواقع في ويندسور غرب لندن في بيان "ألغيت زيارة خاصة كانت ستتم الاحد بسبب تهديدات وجهتها مجموعات يمينية متطرفة. وسيبقى المنتزه وفندقه مقفلا في نهاية الاسبوع".

والمنتزه الذي تلقى تهديدات عبر الهاتف والبريد الالكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي، اتخذ هذا القرار "الصعب للغاية" بالتشاور مع الشرطة المحلية التي فتحت تحقيقا في الامر.

وهذه التهديدات التي وجهت قبل اسبوعين، حملت ادارة المنتزه الى التوصل "لخلاصة مفادها اننا لم نعد قادرين على تأمين سلامة زائرينا وموظفينا".

واشارت "المؤسسة الاسلامية للبحوث والتنمية" التي طلبت تنظيم الزيارة الخاصة الاحد، الى ان "اكثر من اربعة الاف شخص حجزوا بطاقاتهم حتى الان" للمشاركة في هذه الزيارة المفتوحة "لكل الطوائف والاديان".

واضافت المؤسسة ان "عددا من مجموعات اليمين المتطرف ومنها الرابطة الانجليزية للدفاع وكاجوالز يونايتد وجهت في الاسابيع الاخيرة تهديدات في الآن نفسه الى زائري وموظفي منتزه ليغولاند بسبب هذه الزيارة المقررة".

التعليقات 0