تشافيز ينهي في هافانا الحلقة الاولى من علاجه الكيميائي ضد السرطان

Read this story in English W460

اعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الجمعة انه انهى في كوبا، حيث يتعالج من مرض السرطان، الحلقة الاولى من علاجه الكيميائي، مشيرا الى ان هذه الحلقة الاولى ستليها حلقات اخرى عديدة.

وقال تشافيز في اتصال هاتفي بثه التلفزيون الفنزويلي الرسمي "لقد انهيت الحلقة الاولى من العلاج الكيميائي الذي اخضع له منذ ايام. هذه الحلقة انتهت بشكل مفرح".

ووصل تشافيز (56 عاما) الى كوبا في 16 الجاري برفقة احدى بناته لمتابعة "المرحلة الثانية" من علاجه من مرض السرطان والتي تتضمن علاجا كيميائيا بعدما خضع في 20 حزيران في هافانا لعملية استئصال ورم سرطاني.

وليس معروفا كم سيمكث الرئيس الفنزويلي في كوبا، ذلك انه حصل من البرلمان على اذن بالبقاء في الخارج بقصد العلاج طالما لزم الامر.

واضاف الرئيس بنبرة سعيدة "واليوم نحن بصدد التحضير للحلقة الثانية (من العلاج الكيميائي). ستكون هناك حلقات كثيرة مقبلة من اجل الانتصار في هذه المعركة الرامية الى القضاء على خطر وجود اي خلايا خبيثة".

واكد ان "هذه المعركة من اجل الحياة مستمرة (...) شجاعتي لا يعلى عليها".

وجدد تشافيز الذي انتخب منذ 1998 رئيسا لثلاث ولايات متتالية عزمه الترشح لانتخابات 2012، مؤكدا لمواطنيه انه يتجه الى "الفوز في 2012"، ولكن من دون ان يحدد موعدا لعودته الى بلاده.

التعليقات 0