وليامز يحذر من مجلس الأمن من انعكاس أزمة سوريا مواجهات طائفية في لبنان

Read this story in English W460

حذر المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان مايكل وليامز الخميس من ان الازمة في سوريا تلقي بثقل كبير على لبنان وتهدد بحصول مواجهات طائفية في هذا البلد المتعدد الطوائف.

وقال وليامز في تصريح صحافي بعد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول لبنان ان الازمة في سوريا "تلقي بثقل ضخم على لبنان" حيث "يسود قلق كبير (...) في هذا الشأن".

واضاف ان هناك "مواجهات طائفية محتملة في لبنان" و"ان ما سيحصل لاحقا (في سوريا) يثير القلق" في البلد المجاور.

الا ان وليامز اعلن ان الوضع مع اسرائيل هادىء في الوقت الراهن. وقال "الملاحظ وعلى الرغم من التوترات وبعض الحوادث، ان القرار 1701 (الصادر في 2006 والذي وضع حدا للاعمال العدائية بين حزب الله واسرائيل) صمد بشكل جيد".

وتطرق وليامز الى "الهدوء على طول الخط الازرق" الذي يفصل بين اسرائيل ولبنان، مشيرا الى انه "وبينما يتم احترام وقف الاعمال العدائية، فانه لا يوجد تحرك نحو وقف لاطلاق نار".

واشار منسق الامم المتحدة الى انه يتعين على اللبنانيين الان التحدث في مسألة السلاح الموجود بين ايدي حزب الله وميليشيات اخرى.

واوضح وليامز ان حدود لبنان مع سوريا غير مضبوطة بشكل تام، لكن الغربيين عاجزون عن تاكيد ما اذا كانت شحنات الاسلحة الى الميليشيات اللبنانية تزداد منذ الازمة في سوريا ام لا.

وقال ايضا انه على الرغم من الخلافات بين اسرائيل ولبنان حول مياههما الاقليمية، فانه يامل ان تأتي شركات نفطية اجنبية للعمل في لبنان.

التعليقات 3
Thumb shab 00:14 ,2011 تموز 22

So what ? let it happen. Long live free Lebanon and Syria. This will be the en of the Iranian monkeys and their sheep

Default-user-icon Othman (ضيف) 14:53 ,2011 تموز 22

Yes shab, who cares if thousands of lebanese are killed as long as you can sit and watch with popcorn fellow lebanese being slaughtered to please your hate for hezballah. You sit behind your screen all day and night wishing destruction of lebanese and you want others to die for your cause. Go liberate lebanon if you really think its occupied you coward. God bless hezballah and may they continue to be a thorn in the eye of filth like you.

Missing peace 23:35 ,2011 تموز 22

normal no?
when some lebanese are still the syrian dogs they just want to imitate their masters....and keep their power and money