"شهود الزور" مجدّداً الى الواجهة... ميقاتي بحث وقرطباوي طرح الملف على مجلس الوزراء

Read this story in English W460

تستعد حكومة الرئيس نجيب ميقاتي لاعادة طرح ملف "شهود الزور" الذي كان من عوامل الصراع والخلاف الاساسية التي شغلت الوسط السياسي في ظل حكومة الرئيس سعد الحريري.

وعلى هامش جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت أمس في السرايا برئاسة، التقى الرئيس ميقاتي وزير العدل شكيب قرطباوي وبحث معه في الاعداد لطرح ملف "شهود الزور" على مجلس الوزراء واكمال عناصره المطلوبة.

ومعلوم ان الخلاف في الحكومة السابقة تمحور على وجهة إحالة هذا الملف اذ كانت قوى 14 آذار تتمسك باحالته على القضاء العادي فيما أصرت قوى 8 آذار على احالته على المجلس العدلي.

واشار وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس لإذاعة "صوت لبنان" (100.5) الى ان ملف شهود الزور لم يُبحث بجلسة الحكومة امس، معلنا انه لا يرى هذا الموضوع بالاهمية اللازمة لبحثه وهو طُرح بالصحف.

في المقابل، أعلن عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار في حديث للإذاعة عينها ان "موقفنا لم يتغير من ملف شهود الزور واذا كان القصد من طرحه عرقلة المحكمة الدولية وقراراتها وبالتالي التنصل من واجبات لبنان تجاه المحكمة فان ذلك سيؤكد صحة هواجسنا عن اهداف هذه الحكومة"، مؤكدا "اننا لا نغطي اي مخلٍ قد يكون اساء الى التحقيق الدولي ولكن على لبنان الالتزام بالتعاون مع المحكمة الدولية".

التعليقات 0