اليازجي يدعو لتشكيل حكومة جامعة: رجاؤنا أن يتوافق السياسيون

Read this story in English W460

شدد بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر يازجي على ضرورة تشكيل "حكومة جامعة"، معرباً عن رجائه في أن يتوافق رجال السياسة و"نصل الى ما فيه خير هذا البلد".

وقبيل مغاردته الى فرنسا والمانيا لحضور مراسم تنصيب مطارنة جدد، أكد اليازجي من مطار رفيق الحريري الدولي على "ضرورة تشكيل حكومة جامعة لكي نصل الى الاستحاق الانتخابي الرئاسي تجنبا لاي فراغ ولكي يستمر البلد بخير وسلام".

وأضاف "رجاؤنا ان نجد حلاً ويتوافق السياسيون ونصل الى ما فيه خير هذا البلد".

يُذكر أنه وبعد استقالة حكومة نجيب ميقاتي في آذار الفائت، تم تكليف تمام سلام تشكيل حكومة جديدة الا أن جهوده لم تنجح في ذلك، وتعهد الاستقالة بحال استقالة اي مكون من مكونات الحكومة.

وعن ملف المطرانين يوحنا ابراهيم وبولس يازجي المخطوفين في سوريا منذ نيسان الفائت قرب حلب، لفت البطريرك اليزجي الى أن "لا شيء جديد".

وقال: "ما نطلبه ونرجوه هو ان نتعاطى بهذه القضية بهدوء وبدون كثرة اعلام حتي يسير عملنا كما هو مطلوب ونصل الى نتيجة تسر الجميع".

ومن الجدير بالذكر أن امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اكد للمسؤولين اللبنانيين بذل كافة الجهود للوصول الى الخواتيم السعيدة لهذا الملف، كما ان المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم يتنقل بين لبنان وقطر وسوريا، من أجل حل الملف والافراج عن المطرانين.

الى ذلك، اكد اليازجي أن "شعبنا ينتمي الى هذه الارض وبيوتنا هنا وكذلك عائلاتنا وجذورنا، ونعيش بكل محبة وتفاهم مع اخوتنا ابناء هذه الديار ونحن متمسكون ببلادنا، ولسنا خائفين"،

وقال: "وجودنا هوا استمرار لابائنا واجدادنا"، مشددا على ان ابناءنا سيستمرون، وهذا هو رجاؤنا في هذا البلد الذي هو مكون من كل الاطياف والالوان ليعيشوا معا في عيش كريم مع بعضهم".

التعليقات 1
Thumb -@wolf. 11:53 ,2013 تشرين الثاني 15

For us Christians to survive in a land that has the sword to our throats by the Wahibist & Takfiris Islamic extremists sponsored by the KSA & the GCC states we have no choice but to " Mirror Image " their actions .
We have turned our face more than 70 times ( according to the Bible ) , but enough is enough !
We as Christians ( especially ) in the ME must take up arms against these " Cannibals " & take the Sword & place it on their necks for what they have done & are willing to do against us Christians !
They do NOT own the Land of the ME , nor will they ever do so !
Either Respect us Christians or these Cannibals as well as their Sponsors shall suffer the Consequences , extremist will breed more extremist .
The Christians of the ME are not going anywhere , as a matter of fact they shall reclaim All if not most of our Land back that has been stolen from us in the past !
This is a War of Religion not politics.
Signed Wolf !