مجلس الامن يندد بالهجمات على السفارتين الاميركية والفرنسية في دمشق

Read this story in English W460

ندد مجلس الامن الدولي "بشدة" الثلاثاء بالهجمات على السفارتين الاميركية والفرنسية في دمشق، وطلب من السلطات السورية حماية الممثليات الدبلوماسية والافراد العاملين فيها.

وصرح السفير الالماني لدى الامم المتحدة بيتر فيتيغ الذي تتولى بلاده رئاسة مجلس الامن خلال تموز/يوليو أن "اعضاء مجلس الامن الدولي ينددون بأشد العبارات بالهجمات ضد السفارات في دمشق، والتي الحقت أضرارا بالمنشآت وادت الى سقوط جرحى بين أفراد الطاقم الدبلوماسي".

وأضاف فيتيغ: "إن أعضاء مجلس الامن يذكرون بالمبادىء الاساسية حول حرمة الممثليات الدبلوماسية، والتزام الدولة المضيفة باتخاذ كل الاجراءات لحماية منشآت السفارات"، مشددا على انه "في هذا الاطار، يطالب اعضاء مجلس الامن السلطات السورية بحماية ممتلكات وافراد الممثليات".

وهاجم مناصرون للنظام السوري الاثنين، للمرة الثانية في ثلاثة ايام، سفارتي الولايات المتحدة وفرنسا في دمشق تنديدا بزيارة سفيري البلدين في نهاية الاسبوع الفائت لمدينة حماة (شمال).

التعليقات 2
Default-user-icon The Truth (ضيف) 23:59 ,2011 تموز 12

Funny that violent protests attacking the embassies are allowed but peaceful ones are attacked by the great Syrian government.

Default-user-icon The Truth (ضيف) 00:00 ,2011 تموز 13

Funny that violent protests attacking the embassies are allowed but peaceful ones are attacked by the great Syrian government.