رئيس الاستخبارات الكورية الجنوبية "على علم" باعدام موسيقيين في الشمال

Read this story in English W460

قال رئيس الاستخبارات الكورية الجنوبية انه "على علم" باعدام عدد من اعضاء الاوركسترا الوطنية لكوريا الشمالية اونهاسو وبينهم صديقة سابقة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون.

وكانت صحيفة اساهي شيمبون اليابانية ذكرت في ايلول ان عددا من اعضاء الاوركسترا وفرق موسيقية اخرى اعدموا لانهم صوروا مغامراتهم الجنسية.

وللمرة الاولى علق مسؤول كوري جنوبي هو رئيس الاستخبارات على هذه المعلومات اليوم الاربعاء، كما قالت وكالة الانباء الكورية الجنوبية يونهاب.

وقالت الصحيفة اليابانية ان الامر باعدام الموسيقيين وبينهم مغنية يعتقد انها كانت صديقة سابقة للزعيم الكوري الشمالي، صدر لاسكات شائعات عن اسلوب معيشة "منحل" لزوجة كيم جونغ اون في هذه الاوركسترا.

وكانت الاوركسترا اونهاسو قدمت في آذار 2012 عرضا في باريس مع الاوركسترا الفلهارمونية لاذاعة فرنسا بقيادة قائد الاوركسترا الكوري الجنوبي ميونغ وون شونغ في سابقة في اوروبا.

وبفضل المساعي الحميدة لوزير الثقافة السابق جاك لانغ، سمح ليمونغ وون شونغ بالتوجه الى كوريا الشمالية خريف 2011 حيث دعته الاوركسترا اوهاسو التي تأسست في 2009 ويبلغ اعمار عازفيها حوالى العشرين عاما.

وقالت الوكالة الكورية الجنوبية نقلا عن نائبين ان مدير الاستخبارات الكورية الجنوبية نام جاي جون صرح خلال جلسة برلمانية وغلقة انه "على علم باعدام حوالى عشرة اشخاص مرتبطين بالاوركسترا اونهاسو".

ونفت كوريا الشمالية المعلومات عن هذه الاعدامات التي جرت في آب على ما يبدو.

وقالت وكالة الانباء الكورية الشمالية الناطقة باسم النظام الشيوعي ان هذه المعلومات مصدرها "مرضى نفسيون" و"مجانين المواجهة" في الحكومة الكورية الجنوبية.

وفي ما بدا انه مسعى للرد على هذه المعلومات، بثت اذاعة بانغسونغ الكورية الشمالية معزوفة "نشيد الى الوطن" عزفته الاوركسترا نفسها بقيادة ري ميونغ ايل.

التعليقات 1
Missing phillipo 14:43 ,2013 تشرين الأول 09

If N Korea denies this, these is a simple solution to prove the South wrong.
PRODUCE THE 10 PEOPLE IN QUESTION. If they can't, or don't want to, then the whole world will know the truth.